فهرس المؤلفين

ا

  • ابراهيم، أ.م.د/ نهلة المتولى أثر توظيف ادوات التخزين السحابي ببيئة التعلم الشخصية على تنمية التحصيل ومهارات التفکير العلمي لدى طلاب حاسب الي بکليات التربية النوعية [المجلد 5، العدد 1، 2022، الصفحة 269-378]
  • الجبروني، أ.م.د/ طارق على أثر توظيف ادوات التخزين السحابي ببيئة التعلم الشخصية على تنمية التحصيل ومهارات التفکير العلمي لدى طلاب حاسب الي بکليات التربية النوعية [المجلد 5، العدد 1، 2022، الصفحة 269-378]
  • الجندي، أ.م.د. حسن عوض حسن أثر اختلاف أنماط تقديم المقرر الإلکتروني ونوع الاختبار على تنمية مهارات التحليل الإحصائي للبيانات والتحول الرقمي وخفض العبء المعرفي لدي طلاب معاهد العبور [المجلد 5، العدد 1، 2022، الصفحة 889-1067]
  • الجندي، د/ أحمد "محمد مختار" التفاعل بين أنماط العرض التکيفي وفقا للسياق وأنماط شخصية المتدرب وفق نموذج مايرز- بريجز وأثره على تنمية مهارات تصميم الاختبارات الإلکترونية ومهارات التفکير ما وراء المعرفي لدى أعضاء هيئة التدريس [المجلد 5، العدد 2، 2022، الصفحة 389-548]
  • الجندي، د/ رانيا عبد الرحمن ابراهيم فاعلية برنامج تدريبي في تطبيقات التکنولوجيا الرقمية في تنمية الدافعية للإنجاز الأکاديمي في الرياضيات لدى طلاب مرحلة التعليم الثانوي الصناعي بمحافظة دمياط [المجلد 5، العدد 1، 2022، الصفحة 11-122]
  • الجندى، د. رانيا عبد الرحمن ابراهيم أثر توظيف الفصول الافتراضية القائمة على تطبيقات جوجل التفاعلية في تنمية التحصيل المعرفي في الرياضيات لدى طلاب شعبة التنمية التکنولوجية بالجامعة العمالية [المجلد 5، العدد 4، 2022، الصفحة 159-236]
  • الدمرداش، د. نانسي صابر أثر التفاعل بين استراتيجية التلعيب وأسلوب العرض بمنصة تدريب افتراضية على تنمية مهارات الإدارة الذکية للتعليم الهجين لدى أعضاء هيئة التدريس والتقبل التکنولوجي [المجلد 5، العدد 1، 2022، الصفحة 1071-1179]
  • الدمرداش، د. نانسي صابر أثر اختلاف أنماط التکنولوجيا المرئية بتقنية الواقع المعزز على تنمية مهارات الذکاء التنظيمي لإدارة المعرفة لدى مجتمع تعلم التصميم التعليمي وتقبُلهم التکنولوجي [المجلد 5، العدد 3، 2022، الصفحة 481-579]
  • الرفاعي، د/ وليد يسري عبد الحي نظام إبحار تکيفي قائم على تحليلات التعلم في بيئة تعلم منتشر وأثره على تنمية المهارات الرقمية والمثابرة الأکاديمية لدى طلاب الدراسات العليا أثناء جائحة کوفيد-19 [المجلد 5، العدد 2، 2022، الصفحة 11-135]
  • الشربيني، د. زينب حسن حسن مستويا روبوتات المحادثة الصوتية الذکية (الموجز/ الموسع) ببيئة التعلم الشخصية وأثرهما في علاج صعوبات التجاور الصوتي ومهارات الذکاء الثقافي لمتعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها [المجلد 5، العدد 4، 2022، الصفحة 11-157]
  • العبيکي، الأستاذة/ هناء سليمان إبراهيم المقررات الإلکترونية المفتوحة واسعة الانتشار(MOOCs) ومتطلبات تطبيقها في بيئات التعلم الذکية بالوطن العربي - منصة رواق أُنموذجاً [المجلد 5، العدد 1، 2022، الصفحة 247-267]
  • العريني، الأستاذة/ حنان يوسف دمج تطبيقات الحوسبة السَّحابية في بيئات التعلُّم الإلکترونية [المجلد 5، العدد 1، 2022، الصفحة 869-887]
  • الفيشاوي، أ/ محمود عبدالمنعم فاعلية بيئة تعلم إلکتروني قائمة على نمط التحفيز في علاج اضطرابات النطق لدى الحلقة الأولى من التعليم الابتدائي بمملکة البحرين [المجلد 5، العدد 1، 2022، الصفحة 1069-1145]
  • النجار، أ.م. د/ محمد السيد فاعلية بيئة تعلم إلکتروني قائمة على نمط التحفيز في علاج اضطرابات النطق لدى الحلقة الأولى من التعليم الابتدائي بمملکة البحرين [المجلد 5، العدد 1، 2022، الصفحة 1069-1145]
  • النجَّار، أ.م.د. مُحمَّد السيِّد تصوُّر مُقترح لبِيئَة تعلُّم إلکتروني لِطُلاب کُليّة الشُّرطَة بأبوظَبي فيِ ضُوءِ تَحليلات التعلُّم [المجلد 5، العدد 2، 2022، الصفحة 597-661]

ب

  • بقلاوة، د. داليا محمود أثر اختلاف نمطي ممارسة المهام (الموزعة/ المرکزة) بمنصات التعلم الالکتروني علي زيادة التحصيل المعرفي وتنمية الاتجاهات نحو التعلم من بعد لدي طلاب شعبة معلم حاسب آلي [المجلد 5، العدد 1، 2022، الصفحة 503-598]
  • بکير، د/ سماح زغلول حسن التفاعل بين نمط الدعم (الثابت - المرن) وطريقة تقديمه (سمعي - بصري) ببيئة التعلم الإلکترونية وأثره على تنمية مهارات إنتاج الإختبارات الإلکترونية والإتجاه نحوها لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 5، العدد 3، 2022، الصفحة 581-705]
  • بکير، د. سماح زغلول حسن التفاعل بين نمطي االتعلم التشارکي ( بين المجموعات / داخل المجموعات) وأسلوب التعلم (الکلي/ التحليلي) ببيئة التعلم المعکوس وأثره على تنمية مهارات إنتاج برمجيات الوسائط المتعددة والدافعية للإنجاز لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 5، العدد 1، 2022، الصفحة 1181-1335]
  • بکير، د. سماح زغلول حسن أثر أختلاف نمطي التعليق بالقصة الرقمية المصورة (مسموع/ مسموع مقروء) في بيئة تعلم مصغر على تنمية بعض المفاهيم العلمية والانخراط في التعلم لدى التلاميذ المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم [المجلد 5، العدد 2، 2022، الصفحة 233-339]

ح

  • حامد، د/ منار حامد عبدالله أثر اختلاف نمطي التدريب الالکتروني (المباشر - الهجين) في بيئة التعلم النقال على تنمية المهارات الرقمية التعليمية لدى أخصائي تکنولوجيا التعليم [المجلد 5، العدد 1، 2022، الصفحة 123-246]
  • حِجَازي، د. طارقْ عَبد المُنعِم تصوُّر مُقترح لبِيئَة تعلُّم إلکتروني لِطُلاب کُليّة الشُّرطَة بأبوظَبي فيِ ضُوءِ تَحليلات التعلُّم [المجلد 5، العدد 2، 2022، الصفحة 597-661]
  • حزيفه، د. محمد شوقي محمد أثر التفاعل بين أسلوب تقديم التعليقات الشارحة ونمط التتابع المرئي لمقاطع الفيديو الرقمية على تنمية المهارات والقابلية لاستخدام المنصات الالکترونية لدى الطلاب الصم [المجلد 5، العدد 3، 2022، الصفحة 369-480]
  • حکيم، د. رضا جرجس أثر اختلاف نمطي ممارسة المهام (الموزعة/ المرکزة) بمنصات التعلم الالکتروني علي زيادة التحصيل المعرفي وتنمية الاتجاهات نحو التعلم من بعد لدي طلاب شعبة معلم حاسب آلي [المجلد 5، العدد 1، 2022، الصفحة 503-598]

خ

  • خليل، أ.م.د حنان حسن علي تصميم تطبيق إلکتروني باستخدام الاجهزه اللوحيه لتنمية قيم المواطنه لدى أطفال ماقبل المدرسه [المجلد 5، العدد 2، 2022، الصفحة 449-595]

د

  • د دسوقي، د/ وليد محمد عبد الحميد توظيف أسلوب عرض المعلومات الموجزة (تمرير الشريط - تحديث الشريط) داخل بيئة تعلم إلکترونية قائمة على تقنية الاستوديو الافتراضي وأثره في تنمية الفهم العميق والتقبل التکنولوجي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 5، العدد 1، 2022، الصفحة 379-502]
  • دوام، دکتورة/ هبة حسين عبد الحميد حسين فاعلية الدمج بين نمط عرض الإنفوجرافيک (التفاعلي والمتحرک) ببيئة الفصل الافتراضي والسعة العقلية "مرتفعة - منخفضة" في تنمية مهارات إنتاج الرسومات التعليمية وخفض العبء المعرفي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 5، العدد 3، 2022، الصفحة 277-368]
  • دوام، د/ هبة حسين عبدالحميد حسين فاعلية نمط التغذية الراجعة التصحيحية (الضمنية/الصريحة) ببيئة تعلّم شخصية في رفع الکفاءة الذاتية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 5، العدد 4، 2022، الصفحة 327-412]

ز

  • زيد، د/ عصام عبدالعاطي على التفاعل بين نمط تصميم الخرائط الذهنية الإلکترونية (حر/مقيد) وأسلوب التعلم (سطحي/عميق) وأثره في تنمية مهارات إنتاج الأفکار الجديدة لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية - جامعة القصيم [المجلد 5، العدد 3، 2022، الصفحة 707-836]

ش

  • شحاته، ا.م.د. نشوى رفعت محمد التفاعل بين التدوين الإلكترونى بنمطيه(موجه، وحر) ومصدرالتحكم للمتعلم وأثره فى تنمية مهارات التفكير التوليدي وكفاءة الذات الأكاديمية لدى طلاب كلية التربية [المجلد 5، العدد 1، 2022، الصفحة 1336-1433]

ص

  • صالح، د. ميسون عادل منصور أثر التفاعل بين نمط الوکيل الذکي(بشري/ کارتون) والأسلوب المعرفي(مستقل/ معتمد) في ضوء المعايير الارجونومية لتنمية مهارات انتاج الأنشطة التفاعلية لدى طالبات کلية التربية للطفولة المبکرة [المجلد 5، العدد 3، 2022، الصفحة 87-155]

ع

  • عبد العزيز، د/ غادة عبد الحميد أثر الفصول الافتراضية على التحصيل المعرفي والأداء المهارى لإنتاج برامج الفيديو الرقمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 5، العدد 3، 2022، الصفحة 157-276]
  • عبد الله، د/ منار حامد عبد الله نمطا التغذية الراجعة (الفورية - المؤجلة) في بيئة التعلم المعکوس وأثرهما على تنمية مهارات التعامل مع المکونات المادية الحاسوبية لدى الطلاب معلمي الحاسب الآلي مرتفعي ومنخفضي الدافعية للإنجاز [المجلد 5، العدد 1، 2022، الصفحة 755-867]
  • عبد الوهاب، د. شيماء محمود محمد أثر اختلاف أنماط تقديم المقرر الإلکتروني ونوع الاختبار على تنمية مهارات التحليل الإحصائي للبيانات والتحول الرقمي وخفض العبء المعرفي لدي طلاب معاهد العبور [المجلد 5، العدد 1، 2022، الصفحة 889-1067]

غ

  • غنيم، أ.م.د/ ايمان جمال السيد أثر مصدر الدعم (روبوت الدردشة التفاعلية- المعلم) بالمنصات التعليمية في تنمية بعض مهارات الجرافيک لدى الطلاب الصم بالمرحلة الجامعية [المجلد 5، العدد 4، 2022، الصفحة 237-325]

ف

  • فرجون، أ.د/ خالد محمد تکنولوجيا "ميـتـافـيـرس" ومســـتقبل تـطـوير التعـليـم [المجلد 5، العدد 3، 2022، الصفحة 43-85]

م

  • محمد، أ. خَالد مُصطَفى عَبد العَظيم تصوُّر مُقترح لبِيئَة تعلُّم إلکتروني لِطُلاب کُليّة الشُّرطَة بأبوظَبي فيِ ضُوءِ تَحليلات التعلُّم [المجلد 5، العدد 2، 2022، الصفحة 597-661]
  • محمد، أ.د / آمال ربيع کامل نموذج مقترح قائم علي متطلبات العصر الرقمي لتطوير برامج إعداد المعلم بکليات التربية [المجلد 5، العدد 3، 2022، الصفحة 11-41]
  • محمود، د/ إيهاب سعد محمدي التفاعل بين أنماط العرض التکيفي وفقا للسياق وأنماط شخصية المتدرب وفق نموذج مايرز- بريجز وأثره على تنمية مهارات تصميم الاختبارات الإلکترونية ومهارات التفکير ما وراء المعرفي لدى أعضاء هيئة التدريس [المجلد 5، العدد 2، 2022، الصفحة 389-548]
  • مرسي، د/ حنان محمد کمال محمد أثر التفاعل بين مصادر التقويم وأنماطه في بيئة مجتمعات التعلم المهنية الافتراضية على تنمية مهارة تصميم الحقائب التدريبية والرضا عن هذه المجتمعات لدى أعضاء هيئة التدريس [المجلد 5، العدد 1، 2022، الصفحة 599-754]

ي

  • يونس، أ.م.د/ أمين صلاح الدين أمين نمطا الاستقصاء الشبکي (قبلي/ بعدي) في بيئة التدريب النقال وأثرهما على تنمية مهارات التصميم الابداعي للکتب الإلکترونية في ضوء معايير الجودة لدي أعضاء هيئة التدريس [المجلد 5، العدد 4، 2022، الصفحة 413-483]